تصليح مكيفات السياره في دببي

 تصليح مكيفات السياره في دببي

تعمل جميع أجهزة التكييف سواء كانت مكيفات هواء أوتوماتيكية أم ثلاجة منزلية أم تكييف هواء منزلي، أو حتي مكيف السيارة على نفس  المبادئ، تكييف الهواء بالسيارة هو العملية التي يتم فيها تبريد الهواء داخل مقصورة الركاب وتجفيفه وتعميمه، حيث تتم إزالة الحرارة من داخل السيارة ونقلها إلى الهواء الخارجي.

تشخيص أعطال مكيف السيارة - اعطال مكيف السيارة 

معظم سائقين السيارات يقومون بإستخدام تكييف السيارة نظراً لدرجات الحرارة العالية وخاصة في فصل الصيف الذي يكون فيه درجات الحرارة عالية، ويتم استخدام المكيف في السيارة لمواجهة هذه الدرجات العالية من الحرارة.

  • ولذلك يتعرض الكثير من السائقين إلي اعطال مكيف السيارة، وسوف نقدم دليل شامل يوضح تشخيص أعطال مكيف السيارة.
  • وتعمل بمثابة كتاب تمهيدي حتى تتمكن من إجراء إصلاحات مشتركة بنفسك وتوفير المال على الإصلاحات الاحترافية، في المراكز المتخصصة وسوف نقدم لك، خطوات.. اكتشف اعطال تكييف السيارة بنفسك.
  • قد أصبح مكيف السيارة من الأشياء التي لا غني عنها وخاصة في فصل الصيف كما ذكرنا سابقاً.
  • وعندما يحدث لمكيف السيارة عطل من أعطال مكيف السيارة التي سوف نشرحها، سوف يسبب ذلك مشكلة كبيرة لسائقي السيارات.
  • وفي هذا الشرح البسيط سوف نوضح لكم الخطوات البسيطة والسهلة التي يمكن من خلالها اكتشاف وتشخيص أعطال تكييف هواء السيارة واكتشاف اعطال مكيف السيارة.
  • ونقدم لكم ذلك  نظراً لأن بعض مالكي السيارات ليس لديهم الوقت الذي يمكنهم من عرض السيارة علي مركز متخصص لإصلاح تكييف هواء السيارة، تصليح تكييف السيارة، وتشيخص أعطال مكيف السيارة.
  • سوف نتطرق الآن لعرض لكم تشخيص أعطال تكييف هواء السيارات بطرق بسيطة وسهلة حتي يمكن أن تعملها بنفسك.
  • هناك كتب ومنشورات تحتوي على كميات كبيرة من المعلومات حول موضوع إصلاح مكيفات الهواء غالبًا ما تكون هذه المعلومات تقنية للغاية بحيث لا يمكنك تعلم كيفية إصلاح نظام تكييف الهواء التلقائي الخاص بك بنفسك.
  • باختصار ، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول أساسيات التبريد حتى تتمكن من إصلاح نظام تكييف الهواء بنفسك.
  • فيما يلي بعض مشكلات إصلاح مكيفات الهواء الأكثر شيوعًا التي قد تواجهها ، و يمكنك ايضا التواصل مع ورشة معتمده من Diamond Bright Car Care للمزيد من المساعده في حل مشاكل تكييف سيارتك.

تشخيص نظام التكييف

خطوات.. اكتشف أعطال تكييف السيارة بنفسك، يجب إجراء اختبار ضغط النظام، حيث يقوم فنيين التكييف المحترفون من AG CARS Services بتوصيل أداة تُعرف باسم (مشعب ساعات القياس) سوف نتطرق لشرحه فيما بعد.

هذا الجهاز الذي تم ضبطه على صمامات الخدمة الجانبية "المنخفضة" و "العالية" للنظام، لكي تقوم بالتشخيص والنظر داخل مكيف الهواء.

سيكون من الضروري أن تصبح ماهرًا في استخدام مجموعة المقاييس المتشعبة (هذه الطريقة يتم استخدامها من قِبل متخصيصين)، "وهذه الطريقة اختيارية بالنسبة لك"

تشخيص أعطال مكيف السيارة، تصليح مكيف السيارة: الكشف عن تسريبات

تصليح مكيف السيارة

لكي يقوم نظام التكييف الخاص بك بنفخ أو دفع"الهواء البارد" يجب أن لايكون هناك أي تسريبات بمنظومة التكييف.

  • يجب العثور على تسربات المبردات وإصلاحها، عادةً ما تكون التسريبات في نظام التكييف بسيطة ويمكن إصلاحها باستخدام مفك البراغي أو الأدوات اليدوية.
  • من المحتمل أن تكون التسريبات هي المشكلة الأكثر شيوعًا في إصلاحات مكيف الهواء، توجد التسريبات عادة في وصلات الخراطيم، أول شيء يمكن لأي شخص فعله، ميكانيكيًا أم لا هو البحث عن علامة واضحة على تسرب في نظام التبريد، وهذه كانت أول خطوات تشخيص اعطال مكيف السيارة.

  • من الأسباب التي تدل علي وجود عطل في تكييف هواء السيارة هو وجود تسريب في منظومة التبريد فيجب عليك فحص واكتشاف ما إذا كان هناك تسريبات بمنظومة التبريد أم لا يوجود تسريب في النظام ، ووقتها تستطيع إصلاحها من خلال ورشة Al Siddiq Auto Rep .

  • ويمكن اكتشاف ما إذا كان هناك تسريب في المنظومة عن طريق فحص الكميات الصغيرة من سائل التبريد، تحقق من عدم وجود أي خطوط قد تكون لامست المكونات الأخرى الموجودة أسفل الغطاء وربما اهتزت وتسببت في ثقب.

  • افحص جميع مكونات مكيف السيارة (التي سوف نتعرف عليها)، انظر إلى المكونات بحثًا عن التسريبات وجميع الخراطيم بالمنظومة.

كشف عن تسرب لا يمكن العثور عليه

بعد الفحص البصري السريع لتسريبات المكونات الموجودة أسفل الغطاء، قد يكون من الضروري النظر إلى أبعد من ذلك قليلاً بمساعدة كاشف تسرب سائل التبريد لاستكشاف المشكلة وإصلاحها. 


إذا كان النظام يحتوي على القليل من الزيت، فقد لا يكون هناك الكثير من البقايا التي يمكن رؤيتها من التسرب (يجب أن يكون النظام ممتلئ)، باستخدام كاشف تسرب الفريون يمكن اكتشاف التسرب حتى لو كان بطيئًا.

أيضاً من اعطال مكيف السيارة

وجود الهواء والرطوبة الزائدة في منظومة التبريد في السيارة، وقد يمنح ذلك المكونات تتجمد. 

حيث يساعد ذلك إغلاق المنظومة لفترة من الوقت ليست محددة على ذوبان التجمد وحل المشكلة، ولكن إذا استمرت هذه المشكلة فالحل الوحيد لها هو تنظيف المنظومة أو تفريغها، هذه كانت عطل من أعطال مكيف السيارة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديكورات جبس للاسقف والسرير وشاشه التلفزيون

ديكورات اسقف جبس وممرات ومدفاة

اشهر ديكورات اسقف جبس بورد للمحلات البلدي