تصليح مكيفات السيارات في دبي

 تصليح مكيفات السيارات في دبي

أعطال مكيف السيارة كثيرة ومتعددة ولكل عطل أسباب خاصة به يجب معرفتها كي تتمكن من تصليح مكيف السيارة بطريقة صحيحة، ومن خلال المقال سنذكر ابرز أعطال مكيفات السيارات وكافة المعلومات حول تصليح مكيفات السيارة.

اعطال مكيف السيارة

تعد أشهر اعطال مكيف السياره هي ضعف خروج الهواء من مكيف السيارة أو تبريد المكيف بشكل عام، وهما مشكلتين يواجههما الكثير منا، حيث أن أهم أسباب ضعف دفع هواء مكيف السيارة قد ترجع إلى وجود عطل أو ضعف في عمل مروحة المكيف.

تكييف السيارة لا يبرد

ولكن أسباب اعطال مكيف السيارة المتعلقة بجودة التبريد نفسها تعود إلى عدة عوامل مثل: استخدام فريون رخيص الثمن ذو جودة منخفضة، أو وجود مشكلة بفلتر الهواء مثل حدوث انسداد به بفعل الشوائب.

 قد تكون المشكلة أكبر ويوجد عطل في الكمبروسور أو الضاغط ذاته، كما قد يكون هناك عطل في مروحة المكيف، وأحياناً يكون ضعف تبريد مكيف السيارة ناتج عن ارتفاع حرارة السيارة نفسها بسبب توقفها أو سيرها تحت أشعة الشمس المُباشرة، وتحديد العطل المباشر يكون سبب في سهولة تصليح مكيف السيارة،ووقتها تستطيع إصلاحها من خلال ورشة Al Siddiq Auto Rep .

كهرباء مكيف السيارة

كما أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تساعد في تصليح مكيفات السيارة، وذلك مثل حدوث عطل في الأطراف الكهربائية أو ضعف التيار الكهربي أو عطل في مكثف الكمبروسر.

  • لأجل حل مشكلة ضعف دفع هواء مكيف السيارة وضعف تبريده، عليك التأكد من نوعية وجودة الفريون الذي ستقوم باستخدامه وذلك من خلال اللجوء إلى مراكز الخدمة الموثوق بها.
  •  كما يجب عليك الفحص الدوري لفلتر الهواء والتأكد من نظافته وتغييره عندما يلزم الأمر، كما عليك أيضًا فحص الكومبريسور بشكل دوري واستبداله عند تلفه فهو أحد أهم الأشياء التي تسبب اعطال مكيف السيارة.
  • أما في حالة ارتفاع درجة حرارة السيارة فينبغي عليك حينها فتح النوافذ قبل فتح مكيف السيارة حتى تنخفض درجة حرارة المقصورة قليلًا أولًا، كما عليك استخدام أغطية واقية من الشمس (شماسات) إذا ما اضطررت إلى إيقاف السيارة تحت أشعة الشمس لفترة.
  • وفي حالة كانت المشكلة من الكمبروسر، فسوف تلاحظ وجود أصوات مرتفعة مزعجة فور تشغيل المكيف، وهو ما يأتي عادة كنتيجة لتحطم بعض قطع الكمبروسر الداخلية،  وتستطيع إصلاحها من خلال AG CARS Services .

تصليح مكيفات السيارة المروحة

مروحة مكيف السيارة هي المسؤول الأول الأول عن مرور الهواء فوق ثلاجة المكيف قبل دخوله مقصورة السيارة، فإذا كان تدفق الهواء ضعيفًا أو غير موجود.

  •  فقد يكون السبب المروحة، ويمكن فحص المروحة عن طريق إزالة القابس الخاص بالمروحة، ثم أخذ سلكين ويتم ربطهم بمكان دخول القابس الخاص بالمروحة.
  • يتم وضع طرفي السلكين في البطارية، ويتم وضع إحداهما في الاتجاه الموجب والآخر في الاتجاه السالب، وفي حال عمل المروحة فهذا يعني أن المشكلة تكمن في الوصلات الكهربائية الخاصة بالمروحة.
  • أما في حالة لم تعمل المروحة فإن تصليح مكيف السيارة يتوقف على استبدال المروحة بالكامل.

كيفية صيانة جهاز تكييف السيارات القديمة والحديثة 

الكثير من الناس ينسون الاعتناء بمكيف السيارة وخاصة الناس اللتي تعتني في سياراتها بسبب نسيانهم لصيانة التكييف, فننصح من الاخوة السائقين الى صيانة جهاز التكييف والتبريد الموجود في السيارة من الفترة الى الاخرى وتكون طرق العناية بمكيف السيارة على النمط التالي:

  • استخدام فتح المكيف الباردة والساخنة في السيارة بشكل سليم دون سد اي فتحة تكييف في السيارة بحيث تكون شفرات التكييف في فتح التكييف متجهة الى الامام .
  • تنظيف شفرات التكييف من الاتربة والاوساخ العالقة بحيت ان لا يلحق اي ضرر في المشع الامامي او حتى اي مشاكل في التكييف والتبريد في السيارة, وكذلك عند تنظيف مكيف السيارة سيؤدي ذلك الى عدم الاصابة باي نوع من العطاس او الامراض الرئوية
  • تنظيف ثلاجة المكيف او المبخر, يمكنك تنظيف المبخر والثلاجة بشكل سنوي وخاصة في الاماكن المغبرة مثل الدول العربية والمناطق الصحراوية.
  • و يمكنك ايضا التواصل مع ورشة معتمده من Diamond Bright Car Care .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديكورات جبس للاسقف والسرير وشاشه التلفزيون

ديكورات اسقف جبس وممرات ومدفاة

اشهر ديكورات اسقف جبس بورد للمحلات البلدي