تصليح مكيفات سيارات الشارقة

 تصليح مكيفات سيارات الشارقة

على الرغم من أن فصل الشتاء على الأبواب، إلا أنه في بعض الأحيان في منطقتنا العربية تظل الحرارة عائق أما القيادة بارتياح، لذا فإنه من الوراد استخدام المكيف حتى أثناء الشتاء، وهناك بعض النصائح التي لابد من أن تتم من أجل رفع كفاءة هذا المكيف، حيث أن الاهتمام بمنظومة تبريد السيارة وعدم السماح بارتفاع درجة حرارة السيارة تؤثر حتما على أداء السائق ومدى راحة الركاب، لذا نستعرض من خلال المقالة أبرز المعلومات حول تصليح مكيف السيارة وزيادة كفاءته.


اعطال مكيف السيارة

تعد أشهر اعطال مكيف السياره هي ضعف خروج الهواء من مكيف السيارة أو تبريد المكيف بشكل عام، وهما مشكلتين يواجههما الكثير منا، حيث أن أهم أسباب ضعف دفع هواء مكيف السيارة قد ترجع إلى وجود عطل أو ضعف في عمل مروحة المكيف، و يمكنك ايضا التواصل مع ورشة معتمده من Diamond Bright Car Care من اجل المزيد من المساعده في حل عطلك.

تكييف السيارة لا يبرد

ولكن أسباب اعطال مكيف السيارة المتعلقة بجودة التبريد نفسها تعود إلى عدة عوامل مثل: استخدام فريون رخيص الثمن ذو جودة منخفضة، أو وجود مشكلة بفلتر الهواء مثل حدوث انسداد به بفعل الشوائب، ولكن قد تكون المشكلة أكبر ويوجد عطل في الكمبروسور أو الضاغط ذاته، كما قد يكون هناك عطل في مروحة المكيف.

 وأحياناً يكون ضعف تبريد مكيف السيارة ناتج عن ارتفاع حرارة السيارة نفسها بسبب توقفها أو سيرها تحت أشعة الشمس المُباشرة، وتحديد العطل المباشر يكون سبب في سهولة تصليح مكيف السيارة ، وتستطيع إصلاحها من خلال AG CARS Services .

كهرباء مكيف السيارة

كما أن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تساعد في تصليح مكيف السيارة، وذلك مثل حدوث عطل في الأطراف الكهربائية أو ضعف التيار الكهربي أو عطل في مكثف الكمبروسر ، ووقتها تستطيع إصلاحها من خلال ورشة Al Siddiq Auto Rep .

  • ولأجل حل مشكلة ضعف دفع هواء مكيف السيارة وضعف تبريده، عليك التأكد من نوعية وجودة الفريون الذي ستقوم باستخدامه وذلك من خلال اللجوء إلى مراكز الخدمة الموثوق بها.
  •  كما يجب عليك الفحص الدوري لفلتر الهواء والتأكد من نظافته وتغييره عندما يلزم الأمر، كما عليك أيضًا فحص الكومبريسور بشكل دوري واستبداله عند تلفه فهو أحد أهم الأشياء التي تسبب اعطال مكيف السيارة.
  • أما في حالة ارتفاع درجة حرارة السيارة فينبغي عليك حينها فتح النوافذ قبل فتح مكيف السيارة حتى  تنخفض درجة حرارة المقصورة قليلًا أولًا، كما عليك استخدام أغطية واقية من الشمس (شماسات) إذا ما اضطررت إلى إيقاف السيارة تحت أشعة الشمس لفترة.
  • وفي حالة كانت المشكلة من الكمبروسر، فسوف تلاحظ وجود أصوات مرتفعة مزعجة فور تشغيل المكيف، وهو ما يأتي عادة كنتيجة لتحطم بعض قطع الكمبروسر الداخلية.

تصليح مروحة مكيف السيارة

مروحة مكيف السيارة هي المسؤول الأول الأول عن مرور الهواء فوق ثلاجة المكيف  قبل دخوله مقصورة السيارة، فإذا كان تدفق الهواء ضعيفًا أو غير موجود، فقد يكون السبب المروحة، ويمكن فحص المروحة عن طريق إزالة القابس الخاص بالمروحة، ثم أخذ سلكين ويتم ربطهم بمكان دخول القابس الخاص بالمروحة، ويتم وضع طرفي السلكين في البطارية، ويتم وضع إحداهما في الاتجاه الموجب والآخر في الاتجاه السالب، وفي حال عمل المروحة فهذا يعني أن المشكلة تكمن في الوصلات الكهربائية الخاصة بالمروحة، أما في حالة لم تعمل المروحة فإن تصليح مكيف السيارة يتوقف على استبدال المروحة بالكامل.

مكيف السيارة يفصل عند الوقوف

ثاني الأعطال تي قد تظهر هي أنه عند التوقف لثوان في إشارة على سبيل المثال، تلاحظ توقف المكيف، ومن أجل تصليح مكيف السيارة عليك أن تعلم أن سبب هذه المشكلة هو الثرموستات، وهو الحساس الذي يقوم بضبط درجة الحرارة وإيقاف عمل الكمبروسر عند درجة حرارة معينة، فعند وجود مشكلة في الثرموستات فتسبب وقوف عمل  الكمبروسر عند حد معين وبالتالي من الممكن أن تسبب فصل مكيف السيارة اثناء الوقوف.

نصائح لزيادة كفاءة مكيف السيارة

بعد الحديث عن تصليح مكيف السيارة لأبرز الأعطال التي قد تواجهه أثناء تشغيله بعد فترة طويلة من التوقف، نستعرض مجموعة من النصائح التي ستساعدك في زيادة كفاءة مكيف السيارة وهي تتضمن:

  • نظّف فلاتر مقصورة سيارتك بانتظام، حيث لو أن فلتر المكيف ممتلئ بالأوساخ والأتربة، سيحتاج المكيف أن يبذل جهداً حثيثاً كي يبرّد مقصورة السيارة.

  • شغّل مكيف الهواء على أقصى درجة بدلاً من فتح النوافذ على سرعات عالية لتدوير الهواء، هذا يكون أكثر فعالية لإتمام تبريد المقصورة بصورة صحيحة.

  • يجب التأكد من جودة الفريون، وإذا لزم الأمر قم بتعبئة الفريون المناسب للسيارة، ومراقبة ضغط غاز الفريون داخل انابيب المكيف.

  • أغلق المكيف بعد فترة قصيرة قبل الوصول إلى وجهتك مع ترك المروحة تعمل، ما سيؤدي إلى استمرار المكيف بتوفير هواء بارد نسبياً من دون استخدام الكمبروسر، أي أن الطاقة المستهلكة ستقل.

  • في حال وجود ركاب بالجزء الخلفي من السيارة، ينصح بإيقاف تشغيل زر إعادة دوران الهواء داخل المقصورة.

  • أخيراً يجدر التنبيه بأن عليك تفقّد مكيف السيارة لدى ورشة متخصصة عند بداية فصل الصيف سنوياً حتى يتم تدارك أي خلل قبل تفاقمه.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديكورات جبس للاسقف والسرير وشاشه التلفزيون

ديكور عمود جبس بورد لغرف نوم الاطفال

ديكورات اسقف جبس وممرات ومدفاة