تصليح مكيفات السيارات بني ياس

 تصليح مكيفات السيارات بني ياس

 يعاني الكثير من الناس يضعف في تكييف السيارة او حتا العديد من المشاكل في تكييف السيارة وعادتا ينصح بعض الناس بتعبئة غاز لمكيف السيارة ولكن بدون جدوى, فاليوم سوف نشرح لكم كيفية صيانة مكيف السيارة بالطرق الحديثة سواء كانت السيارة تعمل على نظام كومبيوتر او حتا بلا نظام الكتروني, وعادتا تحتاج السيارة الى الاهتمام الكبير في وخاصة عند حدوث اي مشكلة مثل القيام بالحوادث وغيرها من المشاكل , وكما وضحت سابقا اليوم سوف اشرح لكم اهم الاسباب اللتي قد تؤدي الى اعطال في مكيف السيارة ,بالاضافة الى مجموعة من الحلول لمشاكل تكييف السيارات القديمة والحديثة .



اسباب ضعف مكيف السيارة


في معظم الاحيان يتعرض جهاز تكييف السيارة الة الكثير والعديد من المشاكل التي تتعلق بقوة ضغط هواء التكييف واهمها:

  1. في معظم الاحيان عند ضعف ضغط هواء مكيف السيارة او حتا قلة تبريد وتسخين هواء المكيف في السيارة يكون سبب هذه المشاكل هو نقص غاز الفريون في مكيف السيارة, فغاز الفريون هو اساس تبريد وتسخين هواء مكيف السيارة فينصح فحص غكمية غاز الفريون عند اخصائي وبعدا تعبئة غاز الفريون للسيارة وسيعود تكييف السيارة الى وضعه المستقر والنشط.
  2. تكدس الغبار والاوساخ على مبخر المكيف, هذه المشكلة من اكثر المشاكل حدوثا في مكيفات السيارات وخاصة السيارات القديمة قليلا, حيث يتجمع الغبار على المبخر وحينها لن يستطيع المبخر تبريد او تسخين الهواء في مكيف السيارة فننصح بفك مبخرة السيارة ومن ثم تنظيفها وتجربة مكيف السيارة بعدها.
  3. ضعف ضاغط المكيف في السيارة, عندما يكون ضاغط الفريون في السيارة ضعيف او حتا قلت كفائة الضاغط حينها يضعف ضخ الهواء من مكيف السيارة وخاصة في اوقات الشتاء لتؤدي الى خفض عدد دورات الضاغط المطلوبة.

ما هي العلامات الشائعة لنظام تكييف الهواء المعطل؟

عندما تكون المروحة في حالة انفجار كامل يجب أن يكون نظام AC الذي يعمل بشكل صحيح قادر على تبريد هواء السيارة بنسبة 40 درجة على الأقل و إذا لاحظت نقص في الهواء البارد قادم من فتحات لوحة القيادة فمن المحتمل أن مكيف الهواء الخاص بك معطل و في النظام قد يتقلب تدفق الهواء من الهواء الساخن إلى الهواء الدافئ لتبريد الهواء فقط ليصبح ساخن مرة أخرى.

في أبسط مستوياته يعمل نظام تكييف السيارة الخاص بك عن طريق تدوير سائل التبريد ومن الممكن أن يتسرب النظام و إذا كان الزجاج الأمامي لسيارتك معطوب أو وجدت رطوبة غامضة أو حتى بقع مبللة على الأرض فقد يكون نظام تكييف الهواء هو الجاني و سيؤدي تراكم الماء في سيارتك في النهاية إلى ظهور العفن الفطري إذا تُرك دون معالجة وقد يتسبب أيضاً في أضرار جسيمة ، ولكن تستطيع إصلاحها من خلال AG CARS Services .

كم يكلف تصليح مكيف السيارة؟

قد تساعد مجموعات إعادة الشحن DIY الموجودة في متاجر قطع غيار السيارات على المدى القصير ولكن الخدمة غير المناسبة قد تتسبب في مزيد من الضرر للنظام أو تخفي مشاكل التيار المتردد الأكثر خطورة مما يؤدي إلى إصلاح مكيف السيارة أكثر تكلفة على الطريق ومن الأفضل أن يكون لديك ميكانيكي موثوق به أو حتى فني معتمد يقوم بالعمل على نظام تبريد الهواء ، و يمكنك ايضا التواصل مع ورشة معتمده من Diamond Bright Car Care .

انخفاض مادة التبريد

إذا كان نظام تكييف الهواء لديك منخفض في مادة التبريد فسيقوم الفني من Al Siddiq Auto Rep بإضافة بعض واستخدام مستشعر متخصص للتحقق من وجود تسرب و إذا لم يتم العثور على تسريبات فقد تكلف خدمة فحص النظام وإعادة الشحن بعض المال لكن بشكل عام لا تحتاج أنظمة التيار المتردد إلى إعادة شحن دورية لذلك إذا كان الميكانيكي الخاص بك يعيد شحن مكيفك بانتظام فمن المؤكد أن هناك مشكلة أساسية أكبر.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديكورات جبس للاسقف والسرير وشاشه التلفزيون

ديكورات اسقف جبس وممرات ومدفاة

اشهر ديكورات اسقف جبس بورد للمحلات البلدي